Mr.Mosaad المدير العام
عدد المساهمات : 676 تاريخ التسجيل : 23/06/2009 العمر : 67 الموقع : https://bialagirl.ahlamontada.com
| موضوع: Situations السبت 18 يوليو 2009, 10:14 am | |
| ماذا تقول في المواقف الآتيه :- 1-تبدي رغبتك في زيارة متحف اللوفر 1-Je veux visiter le Louvre . 2-تسال أحد المارة عن الوقت 2-Quelle heure est-il ? 3-تنصح صديقك بعدم الخروج ظهرا لشدة الحر 3-Il ne faut pas sortir à midi car il fait chaud 4-تسأل عن موعد وصول طائرة مصر للطيران القادمة من باريس 4-Aquelle heure arrivera l’avion Egypt air venant du Caire ? 5-تعتذر لصديقك عن عدم الذهاب معه إلى السينما مع ذكر السبب 5-Désolé ,j’aurai un examen . 6تسأل عن موعد قيام القطار إلى الإسكندرية 6-Quand va le train partir pour Alex? 7-تتمنى لصديقك رحلة سعيدة 7-Je te souhaite un bon voyage 8-تتطلب من سائق التاكسي توصيلك إلى المحطة 8-A la gare ,s’il vous plaît. 9-ترحب بأحد الأفواج السياحية في بلدك 9-Soyez la bienvenue en Égypte. 10-تنصح صديقك بأن يقرا كثيرا 10-Il faut lire beaucoup 11-تدعو صديقك لحضور حفل عيد ميلادك 11-Je t’invite à assister à la fête de mon anniversaire 12-تسأل عن حالة الطقس في فرنسا صيفا 12-Quel temps fait-il en été en France ? 13-تخبر صديقك الفرنسي بموعد المباراة 13-Le match Commencera à 15H 14-تنصح سائح بزيارة المتحف المصري 14-Il faut visiter le musée égyptien 15-تقبل دعوة صديقك للذهاب إلى السينما 15-Avec plaisir ,je viendrai 16-تخبر صديقك الفرنسي بأن مصر تشجع السياحة 16-L’Egypte encourage le tourisme. 17-تنصح مراسلك بقضاء بضعة أيام على شاطئ البحر 17-Je te conseille de passer quelques jours au bord de le mer. 18-تعتذر عن وصولك متأخرا مع ذكر السبب 18-Désolé, le feu était rouge . 19-تبدي رغبتك في قضاء وقت ممتع على شاطئ البحر 19-Je veux passer un beau temps au bord de la mer 20-تتمنى لصديقك النجاح في الامتحان 20-Je te souhaite un bon succès . 21-يسألك أحد السائحين عن مكان الاستاد 21-Le stade est à Madinet Nasr 22-تبدي سعادتك برؤية صديقك في مصر 22-Je suis très content de te voir 23-تسأل صديقك عن المادة العلمية المفضلة 23-Quelle est ta matière préférée? 24-تسأل صديقك عن رياضته المفضلة 24-Quel est ton sport préféré? 25-تتمنى لصديقك عيد ميلاد سعيد 25-je te souhaite un bon anniversaire 26-تسأل سائح عن جنسيته 26-Quelle est votre nationalité ? 27-إذا سالك أحد عن مكان المتحف المصري 27-Le musée égyptien est à la place el tahrir . 28-يخبرك صديقك بأنه سيسافر الأسبوع القادم لباريس 28-je te souhaite un bon voyage 29-تعتذر لشرطي المرور لكسر الإشارة مع ذكر السبب 29-Désolé ,je ne fais pas attention 30-تبدي رأيك في مباراة شاهدتها أمس 30-Le match était intéressant . 31-تخبر صديقك بأن أعدادا كبيرة من السياح زارت مصر هذا العام 31-Un grand nombre de touristes a visité L’Égypte cette année 32-تسأل أحد المارة عن مكان أقرب بنك 32-Où se trouve la banque la plus proche? 33-تقول بأنك تحب الأخبار الرياضية 33-J’aime lire les nouvelles sportives. 34-تسأل صديقك عن أسعار الفنادق في باريس 34-Quels sont les prix des hôtels à Paris ? 35-تطلب من مدرسك شرح معلومة لم تفهمها 35-Expliquez-moi cette information s’il vous plaît. 36-تسأل سائح عما يريد زيارته بمصر 36-Que voulez-vous visiter en Égypte? 37-تتمنى لصديقك قضاء أجازه سعيدة بمصر 37-J’éspère que tu passeras de bonnes vacances en Égypte 38-تطلب من الجر سون الحساب 38-L’addition s’il vous plaît. 39-تدعو صديقك لقضاء السهرة معك 39-Je t’invite à passer la soirée avec moi . 40-تسأل صديقك إذا كان يسافر بالقطار أم بالباخرة 40-Voyages-tu en train ou par bateau? 41-تسأل عن سعر حجره لشخصين 41-Quel est le prix d’une chambre pour deux personnes ? 42-تسأل عن حالة الطقس في باريس شتاء 42-Quel temps fait-il à Paris en hiver? 43-تسأل عن عدد السياح الذين زاروا مصر 43-Combien de touristes ont-ils visité L’Égypte ? 44-تبين لصديقك سبب فوز فريقك المفضل 44-Mon équipe a gagné grâce à la bonne stratégie . 45-تسأل عن كيفية الذهاب إلى المطار 45-Comment aller à l’aéroport ? 46-تنصح صديقك الفرنسي بركوب مترو الأنفاق إلى ميدان رمسيس 46-Il faut prendre le métro jusqu’à la place Ramsès . 47-تنصح مراسلك الفرنسي بزيارة مصر في الشتاء 47-Il faut visiter L’Égypte en hiver 48-تستدعي الطبيب لفحص أختك المريضة وتصف حالتها 48-Monsieur ,pourriez-vous venir pour examiner ma soeur ,elle a de fièvre 49-تعتذر لمدرسك عن غيابك بالأمس مع ذكر السبب 49-Désolé ,j’étais malade . 50-تسأل عن ثمن التذكرة من القاهرة إلى الإسكندرية 50-Quel est le prix d’un billet le Caire /Alexandrie? 51-تسأل صديقك عن الأبواب التي يفضل قراءتها في الصحف الفرنسية بمصر 51-Quelles rubriques préfères-tu lire dans le journaux français ? 52-تطلب من البائع الجريدة وتسأل عن سعرها 52-Le Monde S.V.P ,Quel est son prix 53-تستعلم عن ثمن رواية أعجبتك 53-Quel est le prix de ce roman? 54-تعتذر لان الرقم الذي اتصلت به كان خطا 54-Désolé, je me suis trompé le numéro . 55-تسأل ضيفك عما يرغب في تناوله 55- Que voulez -vous boire ? 56-تقول بأن الطقس حار اليوم 56 Aujourd’hui ,il fait chaud 57-تنصح صديقك بضرورة الذهاب للطبيب 57-Tu ferais bien de consulter un médecin 58-تتطلب من السائق بالا يسرع 58-Il ne faut pas accélérer 59-تقول أنك تحب القراءة 59- J’aime la lecture 60-تسأل صديقك عن تاريخ اليوم 60-Quelle est la date Aujourd’hui? 61-تهنئ صديقك بالنجاح 61-Je te souhaite un bon succès . 62-تعبر عن أمنيه تتمناها 62-Je veux être ingénieur 63-تنصح صديقك بالتوقف عند الاشاره الحمراء 63-Tu dois t’arrêter quand le feu est rouge 64- تستفسر عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 64-Quand est-ce que le résultat du bac sera annoncé? 65-تطلب من والدك السماح لك بالذهاب إلى السينما مع صديقك 65-S'il vous plait papa , permettez- moi d' aller au cinéma avec mon ami. 66-تشكر صديقك على دعوته لك 66-Merci pour ton invitation au dîner. 67-تنصح أخاك أن يكون جادا في دراسته و أن لا يتغيب عن المدرسة 67-Tu dois être sérieux et ne jamais être absent . 68-تعتذر عن وصولك متأخرا مع ذكر السبب 68-Désolé .le feu était rouge . 69-تخبر صديقك بأنك تستطيع قراءة جرائد باللغة الفرنسية 0 69-Je peux lire des journaux en français 70-تنصح صديقك بممارسة الرياضة 70-Tu ferais bien de faire du sport . 71-تستفسر عن ميعاد مسابقة القراءة للجميع 71-Le concours " La lecture pour Tous se tiendra , quand ? 72-تقول لصديقك بأن الأديب نجيب محفوظ كتب أعمالا أدبية وسياسية 72-Le grand romancier Naguib Mahfouz a fait des oeuvres littéraires et politiques . 73- تتمنى لوالديك سهرة ممتعة في الأوبرا 73-Mes chers parents , Je vous souhaite une bonne soirée à l'Opéra. 74- يطلب المدير من السكرتير أن ينسخ له خطابا على الآلة الكاتبة .فماذا يقول له ؟ 74- Pourriez- vous me taper cette lettre s'il vous plaît ? 75- يطلب الصحفي من الوزير بعض التفسيرات عن مشروع ما .فماذا يقول ؟ 75- Monsieur , pourriez-vous donner quelques précisions sur ce projet ? 76- تخبر صديقك بأنه قد تم اختيارك ضمن فريق كرة القدم 76- On m 'a choisi parmi l'équipe de football. * J'ai été choisi parmi l'équipe de football. 77- تنصح صديقك بعدم التدخين لأنه ضار جدا بالصحة 77- Cesse de fumer car la fumée est très nuisible . * Tu ne dois pas fumer car la fumée est très nuisible . 78- تطلب من الجرسون سلطة خضراء وخبز 78 Je voudrais une salade verte et du pain s'il vous plait . 79- تبدي رغبتك في أن تصبح عالما مشهورا مثل احمد زويل . 79- Je souhaite devenir un grand savant comme Ahmed Zoweil . 80- تسأل عن مواعيد إذاعة البرامج التعليمية بالتليفزيون . 80- Quels sont les horaires des programmes éducatifs ? 81- تنصح زميلك بالقراءة المستمرة لأهميتها 81-Tu dois lire beaucoup car la lecture est très importante . 82- تقترح على زميلك الفرنسي قضاء فصل الصيف على شاطئ البحر . 82-À ta place je passe l’été au bord de la mer . 83- تقول لوالدك أنك أجبت على أسئلة امتحان اللغة الفرنسية . 83-Papa,j’ai répondu aux questions de l’examen de la langue française 84- تعتذر عن السفر إلى الإسكندرية بسبب مرضك 84- Désolé , je suis malade 85- تشكر مدرسك على مجهوداتة معك 85- Merci pour vos efforts 86- تسأل صديقك عن أخر كتاب قراءه 86-Quel livre as-tu lu récemment ? 87- تنصح صديقك بأن يحترم إشارة المرور وأن لا يتجاوز السرعة 87-Tu dois respecter les feux sans dépasser la limite de vitesse. 88- تستأذن والدك للذهاب إلى الإسماعيلية في رحلة مدرسية 88- Papa, permettez-moi d’aller à Ismaïlia avec le voyage scolaire 89- تقول لصديقك انك مريض و لن تستطيع الذهاب إلى النادي معه . 89- je suis malade et je ne peux pas aller au club avec toi . 90 تنصح أخيك بسماع نصائح مدرسة . 90 – tu dois obéir aux conseils de ton professeur. 91- تقول لصديقك بأنك تجد صعوبة في تعلم الرياضيات 91- j'ai du mal à apprendre les Maths 92- تسأل صديقك إذا كان يحب تعلم اللغات الأجنبية . 92- aimes-tu apprendre les langues étrangères ? 93- تسأل صديقك عن رأية في البرامج التعليمية بالتليفزيون . 93- Que penses-tu aux programmes éducatifs à la télé ? | |
|
alyaa96 مدير المنتدى
عدد المساهمات : 471 تاريخ التسجيل : 23/06/2009 العمر : 28 الموقع : EGYPT
| موضوع: رد: Situations الأربعاء 22 يوليو 2009, 10:26 am | |
| | |
|